التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزير الداخلية : منعنا مجزرة فى مباراة الزمالك أبطالها «مهندس وفطاطري»

2014-03-03 09:49:50


قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إنه لن يتسامح مع أى قيادة أمنية يثبت تقصيرها أو إهمالها فى العمل أو التراخى فى تأدية المهام المطلوبة منها، مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تخوض حرباً شعواء لا مكان فيها للمقصرين والمتراخين، وأثنى فى الوقت نفسه على تضحيات رجال الشرطة ودماء نحو 458 شهيداً منذ ثورة 25 يناير حتى الآن. وأكد «إبراهيم»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن المواطن سيشهد فى الفترة المقبلة طفرة ملموسة فى الأداء الأمنى، حيث تتوسع الأجهزة الأمنية فى شن الحملات الكبرى بكل المحافظات للقضاء على البؤر الإجرامية ومعاقل الجريمة، بجانب زيادة عدد الدوريات الأمنية والارتكازات والأكمنة الثابتة والمتحركة، مشيراً إلى أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، أبلغه بدعم الحكومة الكامل للشرطة، وتوفير كل الإمكانات اللازمة لتحقيق الأمن والانضباط فى الشارع، وأن جميع التجهيزات والمعدات اللازمة لتطوير الأداء الأمنى ستصل الوزارة قريبا. وعلق «إبراهيم» على تهديدات طلاب الإخوان بإشاعة الفوضى مع بداية الفصل الدراسى الثانى بقوله: «الداخلية نشرت عدداً من الارتكازات والنقاط الأمنية فى محيط الجامعات، وهى مجهزة للتعامل مع أى محاولات لإشاعة الفوضى والعنف والتعامل مع أى أحداث شغب».

وعن اتخاذ «الداخلية» إجراءات لإعادة الحرس الجامعى بعد حكم محكمة الأمور المستعجلة، قال: «نحن ملتزمون بتنفيذ الأحكام القضائية»، موضحاً أن تولى وزارة الداخلية مسئولية الحرس الجامعى عبء كبير، لكنه قال إن الحكم لم يصل الوزارة. وفى رده على تكرار وقائع استهداف ضباط الشرطة، خاصة فى الشرقية، أوضح أن الشرقية لها طبيعة خاصة، لأنها قريبة من سيناء، وبها عدد من البؤر الإرهابية، لهذا تتكرر بها تلك الوقائع، لافتاً إلى أنه وجه اللواء سيد شفيق مساعد الوزير للأمن العام، بالانتقال إلى الشرقية وقيادة فريق البحث لضبط الجناة، مشيراً إلى القبض على عدد كبير من المتهمين، ونظراً لاعتبارات أمنية لم يتم الإعلان عنهم، موضحاً أن الإفصاح عن الأمر سيكون قريباً.

وأوضح الوزير أن هناك خلايا أخرى يعلن عنها يومياً، مثل خلية الإسكندرية التى ضبطت أمس، وهى مكونة من أكثر من 10 إرهابيين مقسمين لمجموعات، ويستخدمون الأسلحة النارية والمولوتوف فى مهاجمة الممتلكات والمحلات التى يؤيد أصحابها «30 يونيو وخارطة الطريق»، بجانب ممتلكات رجال الجيش والشرطة من سيارات خاصة وحكومية، واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والمواطنين ومحولات الكهرباء وشبكات المحمول، بقصد إحداث حالة من الفوضى بالشوارع والذعر لدى المواطنين، وإحداث أزمة اقتصادية لإسقاط النظام الحاكم.

وأكد الوزير أنه أصدر تعليمات مشددة لكل القيادات الأمنية بتكثيف الوجود الأمنى فى الشارع لمواجهة الخروج على القانون، وتحقيق الانضباط، منوها إلى أنه شدد على القيادات الأمنية بمديريات الأمن بالمرور على الأكمنة والارتكازات وقوات تأمين المنشآت على مدار 24 ساعة. وتابع: «أنا نفسى فى جولات مستمرة كل يوم، الوزارة كلها هتشتغل كده مفيش نوم، وأنا عن نفسى وهبت نفسى لمصر، حياتى فداء أى مواطن، ولا أخشى الموت فى سبيلها لأنه شرف لى».

ولفت «إبراهيم» إلى وجود خطة أمنية على أعلى مستوى تنفذ حالياً لتأمين المناطق الأثرية والمزارات السياحية، موضحاً أن الوزارة بدأت اتخاذ سلسلة من الإجراءات المشددة لتأمين المزارات والأفواج السياحية بسيناء، حيث أعادت النظر فى خطط التأمين القديمة وطورتها.

وعلق الوزير على قرار منع الجماهير من حضور مباراة نادى الزمالك بقوله: منعنا مجزرة دموية كانت ستحدث فى الاستاد لو سمحنا بحضور الجماهير، كانت هناك مؤامرة لمجزرة بالفعل، وألقينا القبض على عناصر لا تنتمى لرابطة مشجعى الزمالك، اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لمجزرة شبيهة بمجزرة بورسعيد، وهم محمد كمال مهندس من محافظة الشرقية، ومحمود ماجد سليم من الشرقية، وخالد أشرف (فطاطرى) من الزاوية الحمراء.

ومن ناحية أخرى فاجأ اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، الخدمات الأمنية فى محافظتى القاهرة والقليوبية، وتفقد قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية وتابع سير العمل، والتقى عدداً من المواطنين للوقوف على سرعة التفاعل والتعامل مع بلاغاتهم، كما تفقد الخدمات الأمنية والمرورية بميدان المؤسسة، والارتكازات والكمائن الأمنية بمدخل طريق «مصر - الإسكندرية» الزراعى. وشدد الوزير، خلال جولته الميدانية، على حسن معاملة المواطنين وتكثيف الوجود الأمنى بالشارع المصرى ومواجهة كافة صور الانفلات والخروج على القانون والتفعيل الحازم لقواعد المرور وآدابه، وعلى ضرورة الوجود الميدانى لكافة المستويات الإشرافية والقيادية مع مرءوسيهم لمتابعة سير الأداء الأمنى لتحقيق أعلى مستويات للأداء وتدارك أوجه القصور، والتقى الوزير بعض الضباط وأفراد الأمن بالقسم، وطالبهم بحسن معاملة المواطنين والالتزام بالقوانين والدستور فيما يتعلق بحقوق الإنسان. وقال: «إننا لا نقبل أى تجاوزات ضد أى مواطن، وأى شكوى نحقق فيها بجدية». وأكد الوزير، خلال جولته، أن الشعب والشرطة والجيش يد واحدة فى مواجهة الإرهاب الأسود،

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طلسم سورة يس

أكتب أو إطبع هذا الطلسم على ورقة وأكتب بداخل الدائرة أسمك مع أسم أمك بمداد مصنوع من مسك وزعفران وماء ورد يوم الخميس قبل الغروب بنصف ساعة وبزيادة الهلال ثم أحمله معك وسترى كيف أن العالم سيتغير من حولك مع قراءة سورة يس   والإكثار من ذكر لا إلاه إلاّ اللّه طول النّهار واللّيل وعلامة الإجابة ترى رؤيا ديكاً أبيضاً يصيح وقت الفجر ويصحّيك لصلاة الفجر

اعرف بلدك محمية جبل علبة بحلايب

  محمية جبل علبة بحلايب.. أثار ونبات وحيوان وآبار كل ما يتخيله عقلك هناك تقع محمية جبل علبة في الركن الجنوبي الشرقي من مثلث حلايب جنوب البحر الأحمر ومساحتها أكثر من 35000 كيلو متر مربع وهي محمية من أروع المحميات في مصر وأكبرها لما بها من ورعة وجمال الطبيعة والحيوانات البرية مثل النمر الجبلي والغزال والجمال المصرية وجميع أوديتها يمتزج فيها لون الصحراء الصفراء بالخضرة من حشائش وأعشاب التي تحلق فوقها الطيور المهاجرة في سمائها الساحرة. نشاطات المحمية الطبيعية التي حاباها بها الله   تتسم محمية جبل علبة بأشياء كثيرة تجعل منها محمية مختلفة عن كل المحميات الأخرى فهي تجمع كل المميزات التي تتسم بها كل المحميات مرة واحدة من الموارد الطبيعية والبشرية والثقافية والاقتصادية من صحراء وزرع وحيوانات برية والطيور المقيم منها والمهاجرة ونباتات طبية اقتصادية وآثار فرعونية ورسومات قديمة وأبار وعيون مياه عذبة علاوة على ارتباطها بالبحر الأحمر بما به من ثروة بحرية رائعة مثل الشع

مزارع فى قنا يعيش مع الثعابين

انخرط فى حب التصوف، وأصبح أحد أتباع الطريقة الرفاعية.. "أبو هاشم" يعيش فى منطقة قريبة من الجبل بقرية المراشدة التابعة لمحافظة قنا، صداقته لم تكن مع أشخاص من نفس فصيلته، لكنه أنشأ صداقة مع ثعبانين عثر عليهما أثناء تنظيف الحقل، منذ 3 سنوات، أطلق عليهما "رعد" و"رنانة" اصطحبهما إلى منزله غير مبال لخطورتهما، فهما ينتميان لفصيل الكوبرا. يقول وحيد محمد وشهرته "أبوهاشم": كانت البداية منذ 3 سنوات حينما خرجت كالعادة إلى الأرض لتنظيفها، فوجدت ثعبانين داخل حفرة، قرأت عليهما القسم التى تنتهجه الطريقة الرفاعية، وهو "أقسمت عليك أيها الثعبان أو الحية بهذه الكافات وما فيها من الكفايات وأسرارها التامة،‏ فلا تؤذينى بأنفاسك السامة،‏ وأن تأتى أمامى خاضعا خاشعا وإلا كنت من العاصين لله رب العالمين‏" وبمجرد أن قرأت تلك العبارات التى تعلمناها من مشايخنا وجدت الثعبانين يخرجان من الحفرة، وعليهما علامة الاستجابة للقسم، فاصطحبتهما إلى المنزل ليعيشان معى. وتابع: عندما عثرت عليهما كان عمرهما لا يتجاوز شهرين ونصف، وقبلها اصطدت ثعبانا من فصيلة "ا