التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قطر سربت أسرار مجلس التعاون الخليجى لإسرائيل

14898522-large
كشف العميد خالد عكاشة الخبير الأمنى, عن الأسباب التى تقف وراء البيان السعودى الإماراتى البحرينى المشترك الذى صدر بالأمس, والذى تم الإعلان فيه عن سحب سفراء كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين من العاصمة القطرية الدوحة, لعدم إلتزام الأخيرة بالإتفاقيات المبرمة بين دول مجلس التعاون الخليجى, مما ألحق الضرر بمجلس التعاون برمته – حسبما جاء فى البيان.
وقال عكاشة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد", اليوم –الخميس-: إن السبب الرئيسى الذى يقف وراء قرار سحب السفراء, أن قطر سربت أسرار وتفهمات خاصة بمجلس التعاون الخليجى إلى بعض الأطراف الخارجية, يأتى فى مقدمتها إسرائيل وإيران والولايات المتحدة وتركيا, موضحًا أن هذا سبب إشارة بيان الأمس بأن "قطر قد أضرت بمجلس التعاون الخليجى".
وأوضح عكاشة أن إصرار دولة قطر عبر آلتها الإعلامية المتمثلة فى قناة "الجزيرة", على الزج باسم مصر فى أزمتها مع دول الخليج, يعد بمثابة استمرار لحالة التشهير والعداء التى تمارسها "الجزيرة" ضد مصر منذ ثورة 30 يونيو وحتى هذه اللحظة.
وأضاف الخبير الأمنى أن قطر تحت وقع صدمة شديدة, وتحاول عبر ممارساتها المتخبطة أن تلقى بتبعات قرار سحب السفراء على مصر, معتبرًا أن قطر لا تستطيع إدراك أنه باستطاعة الدول العربية إتخاذ قراراتها دون الرجوع لأى جهة, كما أن قطر لا يمكنها تفهم الأدوار الوطنية لهذه الدول.
ولفت إلى أن مصر دولة كبيرة تقف على مسافة واحدة من الجميع, وكانت تأمل فى أن تصحح قطر من مواقفها الغير سوية مع العديد من الدول العربية إلا أن هذا لم يحدث, إنطلاقًا من الدور الريادى الذى تلعبه مصر فى محيطها العربى والإقليمى.
واعتبر عكاشة قرار سحب السفراء, أنه يضع قطر فى موضع انتباه من أن دورها الداعم للإرهاب وتورطها فى احتضان عناصر إرهابية على أراضيها, وتقديم الدعم المادى واللوجستى للجماعات الإرهابية عبر تنظيم لقاءات مخابراتية ليست فوق مستوى الشبهات فى ليبيا وتركيا وتونس, لبحث سبل تقديم الدعم لهذه الجماعات, يحكم عليها بالعزلة فى محيطها الحيوى الإقليمى, مشيرًا أنه لأول مرة أن تصدر قرارات بهذا المستوى فى وسط الجزيرة العربية.
كما أكد أن معظم الدبلوماسيين الليبيين رفيعى المستوى الذين تواصل معهم, أكدوا جميعًا له أن العدوان الذى شنه حلف شمال الأطلسى "الناتو" على ليبيا فى 2011, كان بمصاريف قطرية كاملة, منوهًا أن شيوخ قطر هم من كانوا يديرون العدوان على ليبيا من خلال حلف "الناتو".
وتابع عكاشة: "قطر تضع نفسها مطية لأجهزة المخابرات الأجنبية, وتحالفها المشبوه مع إيران ضد الدول العربية, يجعلها الذراع السياسى والمالى لإسرائيل فى المنطقة, فقطر دولة بلا توجه, وتعتبر شوكة إيرانية فى خاصرة الدول العربية, وتقوم بتنفيذ مخطط إسرائيل الذى يقضى بتقسيم وتفتيت الدول العربية, والدليل على ذلك دعمها لجبهة النصرة السنية التى تقاتل ضد الدولة السورية، ودعهما للحوثيين الشيعة فى اليمن الذين حاربوا الجيش اليمنى ولعبوا دور حاسم فى عملية التقسيم الكونفيدرالى لليمن مؤخرًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طلسم سورة يس

أكتب أو إطبع هذا الطلسم على ورقة وأكتب بداخل الدائرة أسمك مع أسم أمك بمداد مصنوع من مسك وزعفران وماء ورد يوم الخميس قبل الغروب بنصف ساعة وبزيادة الهلال ثم أحمله معك وسترى كيف أن العالم سيتغير من حولك مع قراءة سورة يس   والإكثار من ذكر لا إلاه إلاّ اللّه طول النّهار واللّيل وعلامة الإجابة ترى رؤيا ديكاً أبيضاً يصيح وقت الفجر ويصحّيك لصلاة الفجر

اعرف بلدك محمية جبل علبة بحلايب

  محمية جبل علبة بحلايب.. أثار ونبات وحيوان وآبار كل ما يتخيله عقلك هناك تقع محمية جبل علبة في الركن الجنوبي الشرقي من مثلث حلايب جنوب البحر الأحمر ومساحتها أكثر من 35000 كيلو متر مربع وهي محمية من أروع المحميات في مصر وأكبرها لما بها من ورعة وجمال الطبيعة والحيوانات البرية مثل النمر الجبلي والغزال والجمال المصرية وجميع أوديتها يمتزج فيها لون الصحراء الصفراء بالخضرة من حشائش وأعشاب التي تحلق فوقها الطيور المهاجرة في سمائها الساحرة. نشاطات المحمية الطبيعية التي حاباها بها الله   تتسم محمية جبل علبة بأشياء كثيرة تجعل منها محمية مختلفة عن كل المحميات الأخرى فهي تجمع كل المميزات التي تتسم بها كل المحميات مرة واحدة من الموارد الطبيعية والبشرية والثقافية والاقتصادية من صحراء وزرع وحيوانات برية والطيور المقيم منها والمهاجرة ونباتات طبية اقتصادية وآثار فرعونية ورسومات قديمة وأبار وعيون مياه عذبة علاوة على ارتباطها بالبحر الأحمر بما به من ثروة بحرية رائعة مثل الشع

مزارع فى قنا يعيش مع الثعابين

انخرط فى حب التصوف، وأصبح أحد أتباع الطريقة الرفاعية.. "أبو هاشم" يعيش فى منطقة قريبة من الجبل بقرية المراشدة التابعة لمحافظة قنا، صداقته لم تكن مع أشخاص من نفس فصيلته، لكنه أنشأ صداقة مع ثعبانين عثر عليهما أثناء تنظيف الحقل، منذ 3 سنوات، أطلق عليهما "رعد" و"رنانة" اصطحبهما إلى منزله غير مبال لخطورتهما، فهما ينتميان لفصيل الكوبرا. يقول وحيد محمد وشهرته "أبوهاشم": كانت البداية منذ 3 سنوات حينما خرجت كالعادة إلى الأرض لتنظيفها، فوجدت ثعبانين داخل حفرة، قرأت عليهما القسم التى تنتهجه الطريقة الرفاعية، وهو "أقسمت عليك أيها الثعبان أو الحية بهذه الكافات وما فيها من الكفايات وأسرارها التامة،‏ فلا تؤذينى بأنفاسك السامة،‏ وأن تأتى أمامى خاضعا خاشعا وإلا كنت من العاصين لله رب العالمين‏" وبمجرد أن قرأت تلك العبارات التى تعلمناها من مشايخنا وجدت الثعبانين يخرجان من الحفرة، وعليهما علامة الاستجابة للقسم، فاصطحبتهما إلى المنزل ليعيشان معى. وتابع: عندما عثرت عليهما كان عمرهما لا يتجاوز شهرين ونصف، وقبلها اصطدت ثعبانا من فصيلة "ا